مشاريع الطلاب
تعتبر مسابقة مشاريع الطلاب منتدى فريد للشباب الواعد لعرض مواهبهم و أفكارهم المتمثلة في مشاريع ابداعيه في تطبيقات تقنية المعلومات. هذه المشاريع سيتم استعراضها من قبل طلاب الجامعات و خبراء في تقنية المعلومات. ويستمر هذا الحدث على مدى يوم كامل و ستدور احداثه في نفس الوقت مع بقية الفقرات و المسابقات. هذه المسابقة ستكون مفتوحة لطلاب المدارس الثانوية في الدولة و ستضم مشاريع في مختلف التطبيقات التي تشمل (لا حصرا): التكنولوجيا التربوية, انترنت الأشياء, تصميم مواقع الانترنت, تصميم رسومات الحاسوب, الاتصالات, امن الكمبيوتر والحوسبة السحابية و الخ. و ستقوم لجنة من الحكام باختيار افضل ثلاثة من المشاريع المعروضة من حيث القيمة و الابداع و التعقيد وسيتم تكريم الفائزين الثلاثة بجوائز قيمة وميداليات وسيتم إعطاء نقاط أكبر للمشاريع التي لها رابط بعنوان المسابقة وهو علوم الفضاء من اجل عالم أفضل.
قواعد المسابقة
-
تقتصر المسابقة علي طلاب المدارس الثانوية من الصف العاشر و حتى الثانوية العامة
-
كل فريق يتكون من ثلاثة طلاب بحد اقصى
-
فقط فريق واحد لكل مدرسة يسمح له بالتسجيل.
- للتسجيل يرجى زيارة الرابط التالي: https://cit.uaeu.ac.ae/en/itmarathon/registration.shtml
-
على كل فريق التقدم بوصف وافي للمشروع بما فيه: ملخص للمشروع, نظام الكمبيوتر الذي يعمل فيه, اللغة التي تم تطوير المشروع بها, و نوع التطبيق. هذا الوصف يجب ارساله عند التسجيل للماراثون عن طريق الأيميل التالي: ( itshowcase.itm@uaeu.ac.ae ). عنوان موضوع الأيميل يجب ان يكون " ITShowcase ".
-
أرسل فيديو مكون من دقيقتين للتعريف بطريقة عمل المشروع وتجريبه وقبل 19 مارس 2020 .
-
استخدم DropBox لتحميل الفيديو وأرسل الرابط ال ذ ي يمكننا من خلاله تحميل الفيديو الى البريد الالكترونى: ( itshowcase.itm@uaeu.ac.ae )
-
سيتم التقييم الأولي للمشاريع من قبل محكمين و ذلك قبل الدعوة لحضور المنافسة, حيث ينجم عن التقييم الاولي استبعاد المشاريع الغير ناضجة من المشاركة في المسابقة النهائية. هذا و سيتم اعلام الفرق المتأهلة و الغير متأهلة عن طريق البريد الالكتروني وذلك قبل 25 مارس 2020.
-
يجب احترام المهلة المحددة في ارسال فيديو المشروع, وأي تأخير في ارسال الرابط سينتج عنه الاقصاء من المنافسة.
-
يجب ذكر اسماء المشاركين في المشروع عند التسجيل للمسابقة علي الموقع الالكتروني.
-
سيكون اسماء المشاركين في المشروع نهائيا ولن يتم قبول تغيير اي اسم في الفريق بعد التسجيل.
-
سيتم قبول المشروعات الجديدة فقط والتي لم يتم تقديمها من قبل في مسابقات السنوات السابقة. هذا وسوف لن يتم قبول المشاريع المقدمة سابقا.
-
يتم التواصل والتنسيق بخصوص المشروعات المقدمة من خلال الاستاذ المشرف علي المشروع فقط وليس الطالب.
-
سيكون على المشاركين في المشروعات اعداد ملصق من حجم A0 مقاس 841 ملم في 1189 ملم لتقديم المشروع و شرحه للجمهور خلال المعرض. هذا و سيتم تخصيص ركن لكل مشروع.
-
يجب عرض المشروع للحضور حيث يجب ان يكون احد اعضاء الفريق متواجدا للرد على اسئلة الحضور والزوار.
-
علي المشاركين في المسابقة الاعداد الكامل لعرض المشروع و احضار كافة المعدات (مثل اجهزة الحاسوب و الاجهزه الاخرى) التي يحتاجون اليها .
-
سيمنح المشاركون في كل مشروع عشرة دقائق لتقديم المشروع امام لجنة الحكام.
مواضيع المشروعات
لا بد ان تكون كافة المشروعات متعلقة بتطبيقات الحاسوب و تقنية المعلومات سواء في البرمجيات او ماديات الحاسوب. فالمشاريع التي تعتمد مثلا على تطبيقات جاهزة لا تمثل الجهد الحقيقي للبرمجة قد لا يكون لها حظا وافرا في الفوز.
-
يجب ان يتضمن المشروع المقدم فكرة جديدة تم تطويرها بواسطة الطلاب المشاركين.
-
يجب على المشاركين عرض نموذج عملي او برنامج للمشروع لاثبات فعاليته.
-
سيتم تخصيص خمس دقائق كحد اقصى لكل حكم للمناقشة و طرح الاسئلة بعد عرض المشروع.
-
سيقيم كل مشروع ثلاثة من الحكام حيث يقوم الحكام بالاطلاع وطرح الاسئلة لمدة خمس دقائق .
-
خلال فتره التحكيم يجب على الفرق التواجد امام لجنة التحكيم و خلاف ذلك سيتم اعتبار الفريق خارج المنافسة .
-
سيكون قرار لجنة التحكيم نهائيا وغير قابل للنقاش .
-
في حالة عدم التزام فريق ما بالأحكام اعلاه يحق للجنة المنظمة للمسابقة المشاريع بأخراج الفريق من المسابقة نهائيا .
سيتم التقييم اعتمادا على الاتي
معايير التقييم | |||
---|---|---|---|
نتيجة | عدد النقاط | الجانب التقييمي | رقم |
|
15 |
مستوى الابداع- يجيب على مشكلة أو حاجة ضرورية.- يعرض جانبا من الابداع |
1 |
|
15 |
جوانب التصميم- ملاءمة واكتمال التصميم.- استعمال واجهة سهلة الاستخدام |
2 |
|
25 |
الوظائف المطروحة- نموذج التصميم- اختيار الوظائف المقترحة |
3 |
|
25 |
المهارات الفنية- درجة الاستقلالية- تطبيق مهارات برمجية |
4 |
|
20 |
ملصق المشروع والعرض- أجوبة واضحة على الأسئلة- التنظيم المنطقي للمحتوى- وضوح الرسومات |
5 |
|
100 |
المجموع |
|
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.