المفكر الناشئ
لسنوات عديدة، ربما كنت من بين هؤلاء الأطفال الذين استمتعوا بألعاب الكمبيوتر والفيديو. هل حلمت يومًا بتصميم ألعابك وتطويرها؟ الألعاب التي تحقن فيها خيالك، وتضع القواعد الخاصة بك ، وتتضمن شخصياتك البطولية .
من خلال مسابقة IT4Kids Track of IT Marathon ، قد يتحقق هذا الحلم. من خلال بعض الدراسة الذاتية و الاجتهاد ، يمكنك تطوير البرامج والألعاب الخاصة بك باستخدام إحدى الأدوات البرمجية التالية :
-
The visual programming language (Scratch).
-
The Microsoft online programming environment (TouchDevelop).
شروط المسابقة:
للدخول كمتسابق في هذه المسابقة، يرجى اتباع الخطوات التالية:
-
سجل باستخدام هذا الرابط https://cit.uaeu.ac.ae/en/itmarathon/registration.shtml
-
اتبع الخطوات حسب فئة لمتسابقين:
لفئة Scratch من المتسابقين:
- يجب عليك أولاً التسجيل تحت موقع الصفر العربي (https://scratch.mit.edu/) وتنزيل أداة البرمجة. يمكنك دراسة Scratch بنفسك حيث يمكن العثور على العديد من موارد التعلم على https://scratch.mit.edu/ .أفضل نقطة بداية للتعلم هي استخدام ملفات التعليمات التي ترافق الأداة بعد تثبيتها . ينصح بنقر رابط " Want Help? " داخل أداة Scratch .
-
إذا كان لديك أي مشكلة في تحميل الصورة بسبب حجم الصورة ، يرجى تقليل حجم الصورة باستخدام الأداة المساعدة المتوفرة على http://reduceimages.com/ .
-
تطوير مشروعك الخاص في المنزل (مزيد من المعلومات أدناه) .
-
حمّل مشروعك على الويب عبر رابط " Share it! " داخل أداة Scratch .
لفئة TouchDevelop من المتسابقين :
-
يجب عليك أولاً التسجيل لدى TouchDevelop في موقع https://www.touchdevelop.com/app/
-
يمكنك دراسة TouchDevelop بمفردك حيث يمكن العثور على العديد من مصادر التعلم و النماذج في:
-
قم بتطوير مشروعك الخاص ونشره بمجرد الانتهاء من الحصول على عنوان URL الخاص بالتطبيق الذي يمكنك مشاركته معنا .
3. بعد ذلك، أرسل مشروعك عن طريق زيارة الرابط أدناه بحلول 19 مارس 2020 :
قواعد المنافسة :
- يتكون IT4Kids من الطلاب من الصفوف من المستوى 3 إلى المستوى 9 .
-
مسابقة IT4Kids هي مسابقة فردية (وليست جماعية) ، ولا يُسمح إلا بثلاثة متسابقين لكل مدرسة للمشاركة .
-
يمكن للمشاركين طلب المساعدة من شخص بالغ (على سبيل المثال، والديه / مدرسه) ، لا سيما للبدء. ومع ذلك، يجب أن يكون المشروع المقدم من تطوير التلميذ إلى حد كبير .
-
يجب أن تكون المشاريع المسجلة أصلية وجديدة .
-
سيتم قبول المشاريع الجديدة فقط. سيتم رفض المشاريع التي يتم تقديمها في مسابقات ماراثون تقنية المعلومات السابقة والتخلص منها .
-
الانتحال هو جريمة خطيرة ولن يتم التسامح معها. أي متسابق يرتكب هذه الجريمة سيتم استبعاده على الفور ومنعه من المشاركة في المستقبل .
-
يجب أن يرتب المشاركون جميع ملحقات مشاريعهم بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والشاشات والماوس ولوحة المفاتيح وما إلى ذلك. لن تكون الكلية مسؤولة عن الأضرار التي لحقت بأي من ممتلكات المتسابقين.
قواعد التحكيم :
- تتبع عملية التقييم خلال إجراءات صارمة. سيقوم أكثر من حكم واحد بتقييم كل مشروع .
-
بعد الانتهاء من عملية التقييم، سنقوم بإدراج قائمة بالمشاركة في المشاريع المشاركة وسنعلن عن المشاريع المختصرة عن طريق البريد الإلكتروني بحلول 2 أبريل 2020. وسيتم دعوة أفضل 10 مشاريع فقط لحضور المسابقة .
-
في يوم الحدث، ستقوم لجنة من الحكام المحترفين بتقييم المشاريع المختصرة واختيار أفضل 3 مشاريع. سيتم منح أفضل 3 مشاريع .
-
يُطلب من المشاركين المدرجين في القائمة المختصرة أن يكونوا متاحين في وقت التقييم. الفشل في المثول أمام الحكم في وقت التقييم سيؤدي تلقائيًا إلى استبعاد المشروع من المنافسة .
-
سيكون قرار الحكام نهائيًا (غير مفتوح للمتسابقين) ولا يمكن الطعن فيه .
-
تحتفظ لجنة IT4Kids بالحق في استبعاد أي مشارك يفشل في الالتزام بقواعد المنافسة و / أو التحكيم المذكورة أعلاه.
معايير التحكيم :
- الإبداع: حداثة التصميم ، الفكرة ، الابتكار؟
-
الوظيفة: هل يعمل التطبيق على النحو المنشود؟
-
التعقيد: هل تنفذ ميزات التطبيق مثل الأصوات والرسوم المتحركة وعناصر التحكم وما إلى ذلك؟
-
العرض تقديمي: هل يمكن للطلاب التعبير عن أنفسهم و شرح مشروعهم للحكم؟
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.