مشاريع الطلاب
لمحة عامة
تعتبر مسابقة مشاريع الطلاب منتدى فريد للشباب الواعد لعرض مواهبهم و افكارهم المتمثلة في مشاريع ابداعيه في تطبيقات تقنية المعلومات. هذه المشاريع سيتم استعراضها من قبل طلاب الجامعات و خبراء في تقنية المعلومات. ويستمر هذا الحدث على مدى يوم كامل و ستدور احداثه في نفس الوقت مع بقية الفقرات و المسابقات. هذه المسابقة ستكون مفتوحة لطلاب المدارس الثانوية في الدولة و ستضم مشاريع في مختلف التطبيقات التي تشمل (لا حصرا): التكنولوجيا التربوية, الذكاء الصناعي, تصميم مواقع الانترنت, تصميم رسومات الحاسوب, الاتصالات, وامن الكمبيوترو الخ. و ستقوم لجنة من الحكام باختيار افضل ثلاثة من المشاريع المعروضة من حيث القيمة و الابداع و التعقيد و سيتم تكريم الفائزين الثلاثة بجوائز قيمة و ميداليات.
وإضافة إلى الجوائز المعتادة التي يتم توزيعها على الفائزين في عرض المشاريع كل عام ، ستكون هناك جائزة خاصة لتكريم المشروع المؤهل الذي يعبر عن موضوع الماراثون هذا العام "التكنولوجيا والتعليم"
قواعد المسابقة
-
تقتصر المسابقة علي طلاب المدارس الثانويةمن الصف العاشر و حتى الثانوية العامة
-
كل فريق يتكون من ثلاثة طلاب بحد اقصى
-
على كل فريق التقدم بوصف وافي للمشروع بما فيه: ملخص للمشروع, نظام الكمبيوتر الذي يعمل فيه, اللغة التي تم تطوير المشروع بها, و نوع التطبيق. هذا الوصف يجب ارساله عند التسجيل للماراثون عن طريق الأيميل التالي: (itmartahon@uaeu.ac.ae). عنوان موضوع الأيميل يجب ان يكون "ITShowcase".
-
يجب ذكر اسماء المشاركين في المشروع عند التسجيل للمسابقة علي الموقع الالكتروني.
-
سيكون اسماء المشاركين في المشروع نهائيا ولن يتم قبول تغيير اي اسم في الفريق بعد التسجيل.
-
سيتم قبول المشروعات الجديده فقط والتي لم يتم تقديمها من قبل في مسابقات السنوات السابقة. هذا وسوف لن يتم قبول المشاريع المقدمة سابقا.
-
يتم التواصل و التنسيق بخصوص المشروعات المقدمة من خلال الاستاذ المشرف علي المشروع فقط وليس الطالب.
-
سيكون على المشاركين في المشروعات اعداد ملصق من حجم A0 مقاس 841 ملم في 1189 ملم لتقديم المشروع و شرحه للجمهور خلال المعرض. هذا و سيتم تخصيص ركن لكل مشروع.
-
يجب عرض المشروع للحضور حيث يجب ان يكون احد اعضاء الفريق متواجدا للرد على اسئلة الحضور والزوار.
-
يجب على الفرق تقديم المشروع لمدة عشر دقائق حيث يجب التطرق الى نقطيتين رئستين هما: وصف تفصيلي للمشروع و تشغيل التطييق لاثبات فعاليته.
-
علي المشاركين في المسابقة الاعداد الكامل لعرض المشروع و احضار كافة المعدات (مثل اجهزة الحاسوب و الاجهزه الاخرى) التي يحتاجون اليها .
-
سيمنح المشاركون في كل مشروع عشرة دقائق لتقديم المشروع امام لجنة الحكام.
مواضيع المشروعات
لا بد ان تكون كافة المشروعات متعلقة بتطبيقات الحاسوب و تقنية المعلومات سواء في البرمجيات او ماديات الحاسوب.
- يجب ان يتضمن المشروع المقدم فكرة جديدة تم تطويرها بواسطة الطلاب المشاركين.
- يجب على المشاركين عرض نموذج عملي او برنامج للمشروع لاثبات فعاليته.
أحكام وقوانين التحكيم والتقييم للمشروعات
سيتم تخصيص خمس دقائق كحد اقصى لكل حكم للمناقشة و طرح الاسئلة بعد عرض المشروع.
-
سيتم التقييم اعتمادا على:
-
- مستوى الابداع
- مدى الاستفادة و عملية المشروع
- مدى استكمال المشروع (هل يعمل بصورة صحيحة كما هو منصوص عليه في وصف المشروع؟).
- حجم و تعقيد المشروع.
-
سيقيم كل مشروع ثلاثة من الحكام حيث يقوم الحكام بالاطلاع وطرح الاسئلة لمدة خمس دقائق.
-
خلال فتره التحكيم يجب على الفرق التواجد امام لجنة التحكيم و خلاف ذلك سيتم اعتبار الفريق خارج المنافسة.
-
سيكون قرار لجنة التحكيم نهائيا وغير قابل للنقاش.
-
في حالة عدم التزام فريق ما بالاحكام اعلاه يحق للجنة المنظمة للمسابقة المشاريع باخراج الفريق من المسابقة نهائيا.
هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
Sorry
There is no English content for this page
Sorry
There is a problem in the page you are trying to access.